
ترأس والي تيرس الزمور، السيد إدريسا دمبا كوريرا، مساء أمس السبت في مدينة ازويرات، اجتماعا خصص لتقديم عرض حول برنامج تطوير شبكات الطاقة الخضراء الذي ستستفيد منه الولاية، خاصة مقاطعة بير أم كرين.
وقدم الخبير محمد فاضل ولد محمد فاضل، خلال اللقاء، عرضا تناول مضامين وأهداف البرنامج الذي يدخل في إطار الاستراتيجية الوطنية لتطوير الطاقة، مبرزا أهمية استغلال موريتانيا للطاقات المتجددة التي تتوفر على مصادر متعددة منها..
ويهدف هذا الاجتماع إلى خلق إطار للتواصل والتشاور مع الفاعلين الجهويين لتطوير الطاقة المتجددة على مستوى الولاية.
حضر الاجتماع نائب رئيس جهة تيرس زمور، ومستشار الوالي، والحاكم المساعد لمقاطعة ازويرات، وممثلين عن قطاعات البيئة والتنمية الحيوانية والشؤون الاسلامية والزراعة والتجارة والمجتمع المدني واتحاديات المنمين والمزارعين بالولاية.